الأخبار

رسمي: تقرير الطب الشرعي في حادثة وفاة أيمن العثماني بسيدي حسين

أكد تقریر الطب الشرعي في وفاة الشاب أیمن العثماني في سیدي حسین السیجومي برصاصة أحد أعوان الدیوانة أن الرصاصة التى أصیب بها كانت رصاصة مباشرة ولیست ارتدادیة.

كما أفاد التقریر أن عملیة اطلاق الرصاصة تمت على مسافة تتراوح بین 20 و25 متر.

یذكر أن الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للدیوانة كان صرح بأن الرصاصة التى أصیب بها العثماني ارتدادیة أو طائشة مشددا على أنه لم یتم اطلاق الرصاص مباشرة على المحتجین.

الاحتفاظ ب4 أعوان من الدیوانة على خلفیة مقتل شاب بسیدي حسین السیجومي

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائیة بتونس 2، معز بن سالم، الیوم الخمیس، بأن قاضي التحقیق بالمكتب الثاني بهذه المحكمة استمع إلى إفادات أربعة أعوان من سلك الدیوانیة كانوا یحملون أسلحتهم الفردیة مساء أول أمس الثلاثاء، أثناء مداهمة مستودع یحتوي على كمیة هامة من البضائع المهربة بجهة سیدي حسین السیجومي ( ولایة تونس)ولاشتباك مع محتجین هناك ما أدى إلى إصابة الشاب ایمن العثماني (19 سنة) والذي توفي لاحقا باحد المستشفیات جراء إصابته بعیار ناري ودفن عصر یوم أمس الاربعاء في مقبرة “العطار”.

وأوضح بن سالم في تصریح لوكالة تونس إفریقیا للأنباء(وات)، أن الأعوان هم بحالة احتفاظ في الوقت الحالي، وأن قاضي التحقیق أصدر انابة عدلیة لفرقة مقاومة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس للاستماع الى إفادات كامل افراد تلك الدوریة وبقیة الشهود وكل من سیكشف عنه البحث، مشیرا الى أن الانابة صدرت فجر یوم أمس الاربعاء

(الثانیة صباحا) وتدوم مدتها 48 ساعة على أن ترفع الفرقة المذكورة تقریرا في الغرض الى قاضي التحقیق المتعهد بالملف.

وقال بن سالم ایضا ” إن قاضي التحقیق ومساعد وكیل الجمهوریة بالمحكمة الابتدائیة بتونس 2 ا حضر عملیة تشریح جثة الشاب العثماني وتم حجز الرصاصة التي كانت بجثته”.

وكانت النیابة العمومیة لدى المحكمة الابتدائیة تونس 2 ، قد أذنت اثر حدوث الاشتباك بین أعوان دوریة الدیوانة ومحتجین بفتح تحقیق وعهدت بالملف الى فرقة الشرطة العدلیة بسیدي حسین للبحث والتحري.

من جهتها اوضحت الإدارة العامة للدیوانة، في بلاغ لها أول أمس الثلاثاء ، أن دوریة دیوانیة تعرضت الى الاعتداء أثناء مداهمة مستودع یحتوي على كمیة هامة من البضائع المهربة بجهة سیدي حسین السیجومي من ولایة تونس، مما أدى إلى إصابة أحد المواطنین بالإضافة إلى تعرض عدد من أعوان الدوریة إلى إصابات متفاوتة الخطورة.

وأوضحت أن الدوریة المذكورة تعرضت إلى هجوم من قبل عدد كبیر من العناصر المشبوهة بمختلف أنواع المقذوفات، حینما كانت بصدد مباشرة مهمة مداهمة وتفتیش أحد المستودعات بالجهة بعد الحصول على الأذون القانونیة من النیابة العمومیة وبحضور دوریة تابعة للأمن الوطني، مشیرة إلى أن أعوان الدوریة حاولوا صد المعتدین والتنبیه علیهم بالانسحاب في مناسبتین غیر أنهم استمروا في هجومهم، مما دفعهم إلى إطلاق بعض الأعیرة الناریة التحذیریة في الهواء.

رسمي تقرير الطب الشرعي في حادثة وفاة أيمن العثماني بسيدي حسين

المصدر : موقع ناس زمان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق