منوعات

نصائح تساعدك فى التعامل مع الزوج سريع الغضب

بعض النساء لا تستطيع العيش مع الزوج سريع الغضب لأنها دائماً ما تتوقع إنفجار المشاكل و الخلافات بينهم و دائماً ما تشعر الزوجة بأن الحياة بينهم مثل البركان . و لكن يمكنك التعامل مع الزوج سريع الغضب من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة بعقلية أكثر ذكاء عند التعامل بالمهارات المفيدة .

التعامل مع الزوج سريع الغضب

التعامل بعقلانية مع الزوج سريع الغضب :

لا تخافي من غضب زوجك السريع ، لأن هذا الغضب ناتج عن عدم القدرة علي التحكم في ذاته و أنه لا يستطيع السيطرة علي الأوضاع ، يجب أن تنظري إليه كأنه طفل يبكي و ليس كزئير الأسد .

إذا كنتي أنتي السبب وراء غضبه ، يجب أن تكوني صادقة مع نفسك للتخلي عن السلوكيات التي ازعجت زوجك بهذه الطريقة و يجب أن يكون هو أول إهتماماتك .

عادة ما يكون الغضب السريع عند الرجل ناتج عن تعرضه للكثير من الأحداث التافهة التي تثير أعصابه و تجعله يندفع في الكلمات و التصرفات .

لا تتخلي عن الأمل عندما تحاولي التحكم في الزوج سريع الغصب . و ذلك لأن أهم شئ هو التحكم في رد فعلك و ما تقومي بها حتي لا تستفزي مشاعره .

يجب أن تدركي بأن الرجل سريع الغضب أيضاً يعانوااا قد يكون الغضب يظهر الرجل بأنه قوي و مسيطر و لكنه يحترق من الداخل بمعني أنه الغضب السريع يؤثر علي الصحة البدنية و الروحية للرجل .

لا تحاولي زيادة غضبه ، دعه يعبر عن غضبه و يهدأ مع نفسه لأن أي محاولة لإستفزازه سوف تجعل غضبه يستمر لساعات أو أيام . و ذلك لأن الغضب سوف يمر و لكن زيادة حدة المناقشة بينكم سوف تترك أثار في علاقاتكم إلي الأبد .

إنصحي زوجك عندما تنتهي موجة الغضب بأن يقوم بمجموعة من تمارين الإسترخاء للجسم و ذلك لأن الغضب السريع يجعل الزوج يستهلك المزيد من طاقته و يحتاج إلي وقت طويل للحصول علي الطاقة من جديد قد يستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة .

أقرائ تعابير وجه جيداً أثناء الغضب لمعرقة كيفية التفاهم معه لأن هناك بعض العلامات تدل علي أنه سوف ينفجر مثل التنفس السريع و النظر بشدة لذلك حاولي ألا تستفيزيه أو تعارضيه بالكلام .

إنتبهي للتصرفاتك عند الحديث معه عندما يكون غاضب و حاولي أن تسيطري علي حديثه .

عندما يكون الرجل سريع الغضب قد يصدر تصرف أحمق منه إتجاهك يمكنك التغاضي عن المرة الأولي فقط و لكن إذا حدث ذلك مرة اخري يجب ألا تسامحيه حتي لا يتكرر ذلك مراراً و تكراراً و يعمل علي إهانة كرامتك .

إذا كنتي مخطأة و كان خطائك هو السبب وراء غضب الرجل يجب أن تقدمي إعتذراتك له عما صدر منكي فهذا يساعد علي تهدئة غضبه و السيطرة علي أعصابه .

تقليل تناول الوجبات السريعة في نظامك الغذائي . لا شك بأن النظام الغذائي الصحي له تأثير جيد علي الصحة النفسية . لذلك تنجنبي تقديم الوجبات السريعة و الأطعمة المقلية و الأطعمة الدهنية و الأطعمة السكرية ، لأن هذه الأطعمة تؤثر علي زيادة النشاط العصبي و فقاً لما ذكرته الأبحاث .

إذا كنتي تبحثي عن حل سريع للتعامل مع الزوج سريع الغضب يمكنك التأثير عليه من خلال تغير النظام الغذائي و ذلك بإدراج الأطعمة الطازجة مثل الأسماك و الدواجن و الخضروات و الفواكه و العصائر الطازجة أو اللجوء إلي تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين ب و فيتامين ج و أوميغا 3 الدهنية و تناول المزيد من المياه فكل ذلك يساعد في تحسين مزاج زوجك و التقليل من الغضب بشكل كبير .

في نهاية الأمر الموضوع يتطلب منك المزيد من الصبر و الرحمة و ان تمتلكي القدرة في التأثير علي زوجك و إقناعه و أن تدركي جيداً بأن الحنان هو إكسير الحياة السعيدة.

 

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق