بعد إعلان كتالونيا الانفصال أين سيلعب برشلونة ؟

بعد إعلان كتالونيا الانفصال أين سيلعب برشلونة

تسود الآن حالة من الحيرة والترقب بين مشجعي نادي برشلونة حول مصير الفريق ومستقبله بعد إعلان برلمان كتالونيا بشكل رسمي الجمعة 27 أكتوبر 2017 انفصال الإقليم عن اسبانيا.

حيث بدأت  تدور الكثير من التكهنات حول تأثير هذا القرار السياسي على مستقبل  الرياضة في الإقليم الكاتالوني، وخاصة فريق برشلونة، أحد أكبر الأندية على مستوى العالم.

العديد من المواقع الأوروبية وعلى رأسها موقع ‘Goal’ الشهير،  نشرت تصريحات لوزير كتالوني أشار إلى إمكانية التحاق برشلونة بالدوري الإنجليزي الممتاز في حال طرده من الدوري الإسباني أو الفرنسي أو سيبقى بإسبانيا كما حدث مع فريق إمارة موناكو بفرنسا.

ويذكر أن رئيس الرابطة المحترفة الإسبانية، خافيير تيابس ، قد عبرّ عن رأيه في رد صريح  سنة 2015 حول هذا الملف ”بأن اختيار البطولة التي سيشارك فيها الفريق الكتالوني، لن يكون بيد برشلونة بعد الانفصال، قائلاً: “اختيار الدوري الذي سيشارك به النادي الكتالوني لن يكون في يد مسؤوليه بعد الانفصال”. وهو ما اعتبره عشاق النادي الكتالوني تهديدا صريحا بطرد فريقهم من الليغا.

ويذكر أن برلمان كتالونيا أعلن اليوم انفصال الإقليم عن إسبانيا وفقًا لعملية التصويت على قرار تطبيق المادة 155 من الدستور لفرض الحكم  المباشر في كتالونيا.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كلم مربع، ويضم 4 مقاطعات هي: برشلونة وغرندة ولاردة وطراجونة.

ويبلغ عدد سكان الإقليم 7 ملايين و500 ألف نسمة من إجمالي عدد سكان إسبانيا المقدر بنحو 47 مليون نسمة.

المصدر

Related Post