الأخبار

بلاغ تحذيري عاجل من المعهد الوطني للرصد الجوي إنخفاض في درجات الحرارة تصل إلى 1 تحت الصفر وموجة برد قوية تجتاح البلاد التونسية في هذا التاريخ

 

أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي ، نشرية خاصة عبر موقعه الرسمي، بخصوص التقلبات الجوية التي سشتهدها البلاد بدايةً من بعد ظهر اليوم الخميس 30 نوفمبر 2017 .

ووفق نشريته، فإنّه ينتظر وصول كتل من الهواء باردة تتسبّب في انخفاض للحرارة بأغلب الجهات يكون ملحوظا خلال أيام نهاية الأسبوع حيث تتراوح الحرارة الصغرى بين درجة واحدة تحت الصفر و3 درجات بالمناطق الغربية والمرتفعات وبين 4 و8 درجات ببقية الجهات، أمّا القصوى فتتراوح عامة بين 10 و14 درجة ولا تتجاوز 6 درجات بالمناطق الجبلية.

كما ينتظر نزول أمطار تكون مؤقتا رعدية وبكميات متوسطة خاصة بالشمال ومحليا الوسط مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات، فيما ستكون هبوب رياح قوية تتجاوز 80 كلم/س بالمناطق الساحلية وأثناء ظهور السحب الرعدية.
source : banzartfm.net
من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا بعد ظهر اليوم الخميس بأغلب الجهات ، نظرا لوصول كتل هوائية باردة، وفق ما أعلن عنه المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة خاصة.

ويكون هذا الإنخفاض ملحوظا في نهاية الأسبوع، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى من درجة تحت الصفر إلى 3 درجات بالمناطق الغربية والمرتفعات، وبين 4 و8 درجات ببقية المناطق، وتتراوح الدرجات القصوى بين 10 و14 درجة ولا تتجاوز 6 درجات بالمناطق الجبلية.

كما ينتظر نزول أمطار تكون مؤقتا رعدية وبكميات متوسطة خاصة بالشمال ومحليا الوسط مع إمكانية تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات، مع تسجيل هبوب رياح قوية تتجاوز 80كلم/س بالمناطق الساحلية وأثناء ظهور السحب الرعدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق