الأخبار

بين تأكيد خبر وفاة مواطن في “طبربة” و نفيه …اعمال شغب و نهب في “بير بورڨبة”… الجيش يتدخل في “القصرين”..و “نابل” و “القيروان” ..

أكد محتجون في مدينة “طبربة” التابعة لولاية “منوبة” مساء اليوم الإثنين وفاة متظاهر يدعى “خمسي اليفرني”.
الا ان مصدرا طبيا في مستشفى “الرابطة” بالعاصمة نفى الخبر و أكد أن المتظاهر موجود حاليا في العناية المركزة.

فيما أكد مصدر أمني مسؤول لموزاييك أن الشاب الذي يتراوح سنه بين ال20 و30 سنة يعاني من مرض ضيق التنفس، قائلا إنه وبعد التنسيق مع المسؤولين بالمستشفى الجهوي بطبربة فإنه من المرجح أن تعود أسباب الوفاة إلى الاختناق.

ونفى مقابل ذلك ما راج من أخبار حول تعرضه للدهس من قبل سيارة أمنية، موضحا أن المصادر بالمستشفى فندت وجود آثار عنف على جسده، كما أكدت عدم تعرضه إلى أي إصابات ناتجة عن الدهس مثلما يتم الترويج لذلك.

و في القصرين وأمام تصاعد وتيرة الاحتجاجات تمركزت مدرعات الجيش الوطني أمام البنك المركزي والمستودع البلدي ومفترق حي الزهور أمام منطقة الحرس الوطني وتتمركز بعض المدرعات خلف قوات الأمن الوطني لتأمينهم أثناء فض الاحتجاجات.

وفي ولاية نابل تجري حاليا احتجاجات ليلية في منطقة بئر بورقبة .. وقد قام محتجون بغلق الطريق الفرعية بين هذه المدينة والحمامات.

كما تم حرق العديد من الاطارات المطاطية على مستوى مفترق السكة الحديدية من طرف مجموعة من الشباب، وفق إفادة مراسل شمس آف آم بالجهة.. كما تشهد معتمديتا بوحجلة والوسلاتية من ولاية القيروان مساء الاثنين 8 جانفي 2018 حالة من الاحتقان والتوتر اثر احتجاج عدد من المعطلين عن العمل للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

و في المقابل تمكنت قوات الأمن والحرس الوطني من السيطرة على الوضع في حي الزهور وانهاء الاحتجاجات فيما تتواصل الاحتاجات وإلى الآن بحي النور مع وجود مدرعات للجيش الوطني.

 

بين تأكيد خبر وفاة مواطن في طبربة و نفيه …اعمال شغب و نهب في “بير بورڨبة”… الجيش يتدخل في “القصرين”..و “نابل” و “القيروان” ..

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق