الأخبار

دخل منزلهم ليسرقهم فأنقذهم من الموت ! لص ينقد عائلة تونسية !

قد تبدو هذه القصة غريبة بعض الشيء ولكنها وقعت بالفعل في تونس وأعادت إلى الأذهان أشهر حادثة وقعت في روسيا سنتحدث عنها لاحقا.

في ولاية قفصة بالجنوب الغربي للبلاد التونسية، قرر أحد اللصوص إقتحام إحدى المنازل بالمدينة في ساعة متأخرة من الليل بغاية سرقته، ولكن عندما دخل اللص إلى المنزل تفاجئ برائحة الغاز القوية، كما لاحظ أن متساكني المنزل جميعهم في حالة إغماء وذلك بسبب تسرب للغاز، في لحظة إنسانية، وأمام هذا المشهد المروع، قرر هذا “اللص” فتح النوافذ والصراخ طالبا النجدة من الجيران الذين تجمعوا في المنزل، كما إتصل بفرقة الحماية المدنية، التي تحولت إلى عين المكان، ووقع نقل أفراد العائلة المصابين إلى المستشفى ووقع تقديم العلاج السريع لهم جميعا وتم إنقاذهم من الموت.

لكن بعد ذلك، تساءل الجميع : ماذا يفعل هذا الرجل الغريب “اللص” في منزل العائلة؟
هنا أجابهم “اللص” بصدق أنه كان ينوي سرقة المنزل نظرا لكثرة ديونه وظروفه الإجتماعية القاسية.
بدورها قررت العائلة رد الجميل، لهذا ارجل “اللص” بعد أن أنقذ حياتهم، فقاموا بتسديد جميع ديونه وأعطوه مبلغا ماليا يساعده على تجاوز ظروفه الإجتماعية الصعبة.

هذه الحكاية، أعادت إلى الأذهان أشهر حادثة وقعت في روسيا منذ سنوات عديدة، عندما قرر أحد اللصوص إقتحام منزل رجل كبير في السن متقاعد، ولكن تفاجئ اللص بكون المنزل فارغ ولا يحتوي على أشياء ثمينة، كما فتح اللص خزانة الطعام فوجدها فارغة، وهنا أيقن اللص أن صاحب المنزل ظروفه صعبة جدا، فقرر ترك له مبلغا ماليا وضعه فوق الطاولة ومعه ورقة كتب عليها “ليس من العدل أن تعيش هكذا”..
بالفعل فكلتا الحكايتان تحملان في طياتها رسائل إنسانية رائعة تجعلنا نتفائل بأن الخير مازال موجود.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق