الأخبار

عاجل : من جديد الأمن التونسي يضرب بقوة برافو

عاجل الأمن يضرب بقوة برافو

مجاز الباب: اثر معلومة دقيقة الحرس الوطني يتمكن من العثور على 14 قذيفة حربية داخل كهف و الكشف عن حقل ألغام
عثرت وحدات الحرس الوطني بمجاز الباب من ولاية باجة، فجر اليوم الثلاثاء، خلال حملة تمشيط، على 14 قذيفة من مخلفات الحرب العالمية، داخل داموس بجبل الهري بمعتمدية مجاز الباب، وذلك بناء على ما توفر لها من معلومات.

وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن وحدات الحرس الوطني تولت التنسيق مع الهندسة العسكرية، قصد تفجيرها على عين المكان.
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين اليوم الثلاثاء ، بإيقاف 3 أشخاص تم ضبطهم على متن سيارة خفيفة ليلة البارحة، في المنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي.

وتمت إحالتهم إلى الوحدات الأمنية للتحقيق والتحري معهم.

الامن التونسي

و تمكّنت منطقة الأمن الوطني ببنعروس من الكشف عن خليّة تكفيريّة تتكوّن من أربعة (04) عناصر.

وبالتحرّي معهم، اعترفوا بتبنّيهم للفكر التّكفيري والتواصل فيما بينهم عبر شبكة التّواصل الاجتماعي “فايسبوك” وتنزيل صور لعناصر إرهابيّة وتعاليق تحرّض على الإرهاب واستهداف الأمنيّين.

وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا وإحالتهم على الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسّة بسلامة التراب الوطني للأمن الوطني لمواصلة الأبحاث والتحرّيات معهم.

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من تفكيك خليّة تكفيريّة والإحتفاظ بعدد 03 من عناصرها ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها “الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي”.

وبمواصلة التحرّيات تمكّنت يوم 04 ديسمبر 2017 الفرقة المذكورة من إلقاء القبض على 03 عناصر تكفيريّة آخرين تتراوح أعمارهم بين 31 و56 سنة قاطنين جهة الغريبة مورّطين في نفس القضيّة.

ووفق بلاغ وزارة الداخلية فانه وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بكافة أفراد الخليّة وعددهم 06 ومواصلة التحرّيات معهم..

 

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق