الأخبارمشاهير

“سمير الوافي” قد يُغادر السجن قريبا…

كشف “حاتم الزواري” محامي الإعلامي “سمير الوافي” الموقوف بتهمة التحيل و غسل الأموال امكانية مغادرة موكله السجن في شهر جانفي القادم.

و قال “الزواري” في تصريح اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 إنه مازالت للـ”وافي” قضية واحدة متعلقة بالتحيل مشيرا إلى أن حاكم التحقيق في القطب القضائي جنّح القضية بعدما تبين أن ملف غسيل الاموال يفتقد لمكونات الجناية وأنه على ذلك الأساس تم ختم البحث وأحيل سمير الوافي على المجلس الجناحي لابتدائية تونس من أجل جنحة التحيّل.

وتابع قائلا “هذا الإجراء نعتبره نصف انتصار باعتبار أن النيابة العمومية استأنفت قرار حاكم التحقيق وتحوّل الملف الى القطب القضائي لمحكمة الاستئناف ومن المنتظر أن تحدد دائرة الاتهام موعدا للنظر في استئناف النيابة العموميّة غدا او بعد غد على أقصى تقدير “.

وأشار إلى أن هيئة الدفاع تنتظر موقف دائرة الاتهام مضيفا “إذا تماشى قرارها مع قرار قاضي التحقيق سيمثل سمير الوافي أمام الدائرة الجناحية من أجل جريمة التحيّل وباعتبار أن المتضررة مُكنت من أموالها وقدمت اسقاط ستتركه الدائرة الجناحية بحالة سراح وهذا ما اعتدناه في مثل هذه القضايا.. واذا رأت دائرة الاتهام عكس ذلك تتم احالته على الدائرة الجنائية أو الى قاضي التحقيق للقيام باعماله “.

وأوضح لسان الدفاع أن دائرة الإتهام ستعين موعد جلسة على أقصى تقدير للاسبوع الأول من شهر جانفي.. وفي هذه الحالة يمكن القول إنه سيطلق سراح سمير الوافي في جانفي القادم “، بما يعني امكانية اطلاق سراح الوافي في غضون ايام .

وكشف أنه تمت تسوية القضايا الأخرى المتعلقة بالوافي.

يذكر أنه تم ايقاف سمير الوافي خلال شهر جوان المنقضي في جملة من القضايا المتعلقة بالرشوة والتحيل والتورط في استغلال شخص ما له من روابط حقيقية أو وهمية لدى موظف عمومي ويقبض بنفسه او بواسطة غيره عطايا كيفما كانت طبيعتها بدعوى الحصول على حقوق وامتيازات لفائدة الغير.سمير

سمير الوافي قد يُغادر السجن قريبا

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق