الأخبار

عاجل: امكانية ترحيل بن علي من السعودية !!

أكد الصحفي وصاحب الموقع الإخباري “الرأي اليوم” عبد الباري عطوان، خلال تدخله على إذاعة إي اف آم ، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017, أن ترحيل الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي من السعودية “أمر وارد” اثر الأحداث الأخيرة في المملكة.

امكانية ترحيل بن علي من السعودية
امكانية ترحيل بن علي من السعودية

وأضاف في نفس السياق أن “لا أحد بإمكانه التكهن بالخطوات القادمة للأمير محمد بن سلمان لكن الصداقة القوية التي تجمع بن علي بالأمير بن نايف قد تعجل بطرده من المملكة”.

وعلى صعيد آخر، قال عطوان اننا “على أبواب صراع عربي إيراني ربما ينعكس بطريقة مباشرة على لبنان خاصة وأن حزب الله أصبح يشكل خطرا كبيرا على إسرائيل وهو ما يفسر وضعه على رأس قائمة الإرهاب التي أعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مضيفا “هناك حملة تصعيد غير مسبوقة على حزب الله قد تقودها إسرائيل مع تحالف عربي وهو ما سيؤدي إلى حرب إقليمية كبرى قد تطور إلى حرب عالمية ثالثة ستكون شاملة وسيكون اليهود وقودها”.

كما أكد الصحفي أن الأمير محمد بن سلمان فتح حروبا على عدة جبهات (اليمن منذ 3 سنوات وقطر منذ 3 أشهر وحزب الله في لبنان وإيران)، فضلا عن الحرب الداخلية ضد الفساد، مشيرا إلى أنه “يقوم بالتنسيق مع الولايات المتحدة ومع الرئيس ترامب مباشرة”.

ووضح أن سعد الحريري “وقع استدراجه إلى السعودية لأنه هناك من يريد أن تبقى لبنان في حالة توتر تمهيدا للحرب بما أنها الحلقة الأضعف في المنطقة”.

وأفاد عطوان أن ترامب أصبح “لعبة في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي يحرضه على الحرب للتخلص من حزب الله”، مشيرا أن الملك بن سلمان “يقود حملة لتحديث السعودية بعد أن أصبحت متهمة بالإرهاب وهو ما يعني إعلان الحرب على الوهابية”.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق